الأربعاء، 27 أغسطس 2008

مصدر قانون الإيمان

إن مصدر قانون الإيمان هو الكتاب المقدس وهذه هي الآيات التي شكلت قانون الإيمان والتي اعتمد عليها الآباء القديسين في وضع هذا الدستور الرائع والذي يدل على أن تعاليم كنيستنا هي من صميم تعليم الكتاب المقدس
بما انه دستور الإيمان فأول كلمة يبدأ بها هي ....أؤمن ..لكن بماذا ؟
بإله واحد آب
((لكن لنا اله واحد الاب الذي منه جميع الاشياء ونحن له)) ( 1كورنثوس 6:8 )
ضابط الكل
(( وانت يا الهنا ذو صلاح وصدق طويل الاناة ومدبر الجميع بالرحمة )) ( الحكمة 15 : 1 )
((ولما تبرجت ببزة الملك ودعت مدبر ومخلص الجميع الله اتخذت لها جاريتين )) ( استير 15 : 5 )
(( لاننا به نحيا ونتحرك ونوجد كما قال بعض شعرائكم ايضا لاننا ايضا ذريته )) ( اع 17 : 28 )
خالق السموات والأرض
((في البدء خلق الله السماوات والارض)) (تكوين 1:1)
كل ما يرى وما لا يرى
((فانه فيه خلق الكل ما في السماوات وما على الارض ما يرى وما لا يرى ..))( كولوسي 1 : 16 )
وبرب واحد يسوع المسيح
((ورب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء ونحن به ))( اكورنثوس الاصحاح الثامن الآية السادسة )
ابن الله الوحيد
((الله لم يره احد قط الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر )) ( يوحنا 1 : 18 )
(( لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية )) ( يوحنا 3 : 16 )
((الذي يؤمن به لا يدان والذي لا يؤمن قد دين لانه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد )) ( يوحنا 3 : 18 )
(( بهذا اظهرت محبة الله فينا ان الله قد ارسل ابنه الوحيد الى العالم لكي نحيا به)) ( 1يوحنا 4 : 9 )
المولود من الآب
((ان الله قد اكمل هذا لنا نحن اولادهم اذ اقام يسوع كما هو مكتوب ايضا في المزمور الثاني انت ابني انا اليوم ولدتك)) ( اع 13 : 33 )
(( لانه لمن من الملائكة قال قط انت ابني انا اليوم ولدتك وايضا انا اكون له ابا وهو يكون لي ابنا)) ( عبرانيين 1 : 5
((من البطن قبل كوكب الصبح ولدتك ))( مزمور3:110) (سبعينية)
قبل كل الدهور (( الذي هو قبل كل شيء وفيه يقوم الكل )) ( كولوسي 1 : 17 )
((قبل الدهر من الاول حازني والى الدهر لا ازول)) (سيراخ 14:24)
نور
(( لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل ارض زبولون وارض نفتاليم طريق البحر عبر الاردن جليل الامم الشعب الجالس في ظلمة ابصر نورا عظيما والجالسون في كورة الموت وظلاله اشرق عليهم نور(( (متى 14:4)
(( لم يكن هو(يوحنا المعمدان) النور بل ليشهد للنور)) ( يوحنا 1 : 8 )
(( كان النور الحقيقي الذي ينير كل انسان اتيا الى العالم)) ( يوحنا 1 : 9 )
((وهذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة اكثر من النور لان اعمالهم كانت شريرة)) ( يوحنا 3 : 19)
((ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة))( يوحنا 8 : 12 )
من نور
(( وهذا هو الخبر الذي سمعناه منه ونخبركم به ان الله نور وليس فيه ظلمة البتة )) ( 1يوحنا 1 : 5 )
(( لا تكون لك بعد الشمس نورا في النهار ولا القمر ينير لك مضيئا بل الرب يكون لك نورا ابديا والهك زينتك )) ( اشعياء 60 : 19 )
((الذي هو بهاء مجده)) ( عبرانيين 1 : 3 )
((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي ومراة عمل الله النقية وصورة جودته )) (حكمة 26:7)
إله حق
((ونعلم ان ابن الله قد جاء واعطانا بصيرة لنعرف الحق ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الاله الحق والحياة الابدية )) ( 1يوحنا 5 : 20 )
من إله حق
((وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته)) ( يوحنا 17 : 3 )
مولود
(( اني اخبر من جهة قضاء الرب قال لي انت ابني انا اليوم ولدتك )) ( مزمور 2 : 7 )
((من البطن قبل كوكب الصبح ولدتك ))(مزمور 3:110) (سبعينية)
غير مخلوق وهي العبارة التي شكلت الأساس للإيمان المسيحي في مجمع نيقية وهي مستقاة من الآيات التالية
((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي ومرآة عمل الله النقية وصورة جودته)) (حكمة 26:7)
((اما انت يا بيت لحم افراتة وانت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل ومخارجه منذ القديم منذ ايام الازل )) ( ميخا 5 :2)
((قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم انا كائن )) ( يوحنا 8 : 58 )
(( الذي هو قبل كل شيء وفيه يقوم الكل )) ( كولوسي 1 : 17 )
((قبل كل شيء حيزت الحكمة ومنذ الازل فهم الفطنة )) ( سيراخ 1 : 4 )
(( منذ الازل مُسحْت منذ البدء منذ اوائل الارض )) ( امثال 8 : 23 )
مساوٍ للآب في الجوهر : وهي العبارة الثانية التي عبرت عن حقيقة الايمان وعن دحض البدعة
(( فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه لانه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله )) ( يوحنا 5 : 18 )
(( الذي لأنه كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا لله )) ( فيليبي 2 : 6 )
(( انا والاب واحد )) ( يوحنا 10 : 30 )
((كل ما للآب هو لي )) (يوحنا 16 : 15 )
أي الجوهر الذي للآب هو للمسيح
((ألست تؤمن اني انا في الاب والاب في الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من نفسي لكن الاب الحال في هو يعمل الاعمال)) ( يو 14 : 10 )
((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي ومرآة عمل الله النقية وصورة جودته)) (حكمة 26:7)
فإن كانت الحمة (اي المسي) هي ضياءذلك النور فإن كليهما من جوهر واحد بالتأكيد وهو ما نقرؤه أيضاً في سفر العبرانيين
((الذي هو بهاء مجده ورسم(صورة) جوهره (عبرانيين3:1)
فإن كان هو (المسيح) صورة للجوهر فهو من نفس الجوهر لأن الله نفسه يقول
(( بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه )) ( اش 46 : 5 )
فإن كان الابن هو الصورة الحقيقية لجوهر الله فإن له بلا شك جوهر الله ويقول بولس الرسول مايلي
((فانه فيه يحل كل ملء اللاهوت (جوهر الله)جسديا )) ( كو 2 : 9 )
فهل هناك من شك بعد بتساويهما أي الآب والابن بالجوهر... الذي به كان كل شيء
((ورب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء ونحن به)) ((1كورنثوس الاصحاح الثامن الآية السادسة)
((فعلمت جميع المكنونات والظواهر لان الحكمة مهندسة كل شيء هي علمتني )) ( الحكمة 7 : 21 )
(( كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان)) ( يوحنا 1 : 3 )
الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا كل الانجيل وهذه البعض القليل من الآيات
(( ولكن الله بين محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا )) ( رومية 5 : 8 )
((لان ابن الانسان قد جاء لكي يخلص ما قد هلك )) ( متى 18 : 11 )
((ستلد ابناً وتسميه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم )) (متى 21:1)
((واقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاه)) ( لوقا 1 : 69 )
((خلاص من اعدائنا ومن ايدي جميع مبغضينا )) ( لوقا 1 : 71 )
(( لتعطي شعبه معرفة الخلاص بمغفرة خطاياهم )) ( لوقا 1 : 77 )
((لان عيني قد ابصرتا خلاصك )) ( لوقا 2 : 30 )
(( ويبصر كل بشر خلاص الله )) ( لوقا 3 : 6 )
(( انتم تسجدون لما لستم تعلمون اما نحن فنسجد لما نعلم لان الخلاص هو من اليهود)) ( يوحنا 4 : 22 )
(( وليس باحد غيره الخلاص لان ليس اسم اخر تحت السماء قد اعطي بين الناس به ينبغي ان نخلص )) ( اعمال 4 : 12 )
نزل من السموات
(( يا رب طاطئ سماواتك وانزل المس الجبال فتدخن )) ( مزمور 144 : 5 )
((ليتك تشق السماوات وتنزل من حضرتك تتزلزل الجبال)) ( اشعياء 64 : 1 )
((هجمت كلمتك القديرة من السماء من العروش الملكية على ارض الخراب بمنزلة مبارز عنيف)) ( الحكمة 18 : 15 )
((وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء)) ( يوحنا 3 : 13 )
(( لاني قد نزلت من السماء ليس لاعمل مشيئتي بل مشيئة الذي ارسلني )) ( يوحنا 6 : 38 )
(( فكان اليهود يتذمرون عليه لانه قال انا هو الخبز الذي نزل من السماء )) ( يوحنا 6 : 41 )
(( انا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء ان اكل احد من هذا الخبز يحيا الى الابد والخبز الذي انا اعطي هو جسدي الذي ابذله من اجل حياة العالم )) ( يوحنا 6 : 51 )
وتجسد
((والكلمة صار جسدا وحل بيننا وراينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة وحقا)) ( يوحنا 1 : 14 )
((لانه ما كان الناموس عاجزا عنه في ما كان ضعيفا بالجسد فالله اذ ارسل ابنه في شبه جسد الخطية ولاجل الخطية دان الخطية في الجسد )) ( رومية 8 : 3 )
(( لذلك عند دخوله الى العالم يقول ذبيحة وقربانا لم ترد ولكن هيأت لي جسدا )) ( عبرانيين 10 : 5 )
من الروح القدس ومن مريم
(( اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس )) ( متى 1 : 18 )
(( ولكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تاخذ مريم امراتك لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس )) ( متى 1 : 20 )
(( فاجاب الملاك وقال لها الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله )) ( لوقا 1 : 35 )
((ولكن لما جاء ملء الزمان ارسل الله ابنه مولودا من امراة مولودا تحت الناموس)) ( غلاطية 4 : 4 )
العذراء
((هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا )) ( متى 1 : 23 )
((الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف واسم العذراء مريم)) ( لوقا 1 : 27 )
وتأنس
((اولى كثيرا نعمة الله والعطية بالنعمة التي بالانسان الواحد يسوع المسيح قد ازدادت للكثيرين )) ( رومية 5 : 15 )
((الانسان الاول من الارض ترابي الانسان الثاني الرب من السماء )) ( 1كورنثوس 15 : 47 )
((واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب )) ( فيليبي 2 : 8 )
وصلب
((كيف اسلمه رؤساء الكهنة وحكامنا لقضاء الموت و صلبوه)) ( لوقا 24 : 20 )
(( هذا اخذتموه مسلما بمشورة الله المحتومة وعلمه السابق وبايدي اثمة صلبتموه وقتلتموه )) ( اعمال 2 : 23 )
((فليعلم يقينا جميع بيت اسرائيل ان الله جعل يسوع هذا الذي صلبتموه انتم ربا ومسيحا )) ( اعمال 2 : 36 )
(وصلب) عنا
(( وهو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه وبحبره شفينا كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه والرب وضع عليه اثم جميعنا ظلم اما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح وكنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه )) (إشعياء 53 :5)
(( من تعب نفسه يرى ويشبع وعبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين واثامهم هو يحملها لذلك اقسم له بين الاعزاء ومع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه واحصي مع اثمة وهو حمل خطية كثيرين وشفع في المذنبين))(إشعياء 11:53)
((لان المسيح اذ كنا بعد ضعفاء مات في الوقت المعين لاجل الفجار )) ( رومية 5 : 6 )
((ولكن الله بين محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا)) ( رومية 5 : 8 )
على عهد بيلاطس البنطي
((لانه بالحقيقة اجتمع على فتاك القدوس يسوع الذي مسحته هيرودس وبيلاطس البنطي مع امم وشعوب اسرائيل)) ( اعمال 4 : 27 )
((ومع انهم لم يجدوا علة واحدة للموت طلبوا من بيلاطس ان يقتل )) ( اعمال 13 : 28 )
وتألم
((وقال لهم شهوة اشتهيت ان اكل هذا الفصح معكم قبل ان اتالم )) ( لوقا 22 : 15 )
((اما كان ينبغي ان المسيح يتالم بهذا ويدخل الى مجده)) ( لوقا 24 : 26 )
((وقال لهم هكذا هو مكتوب وهكذا كان ينبغي ان المسيح يتالم ويقوم من الاموات في اليوم الثالث )) ( لوقا 24 : 46 )
(صلب عنا .) وقبر وقام في اليوم الثالث على ما في الكتب الحقيقة أن الكثيرين يعتقدون أن عبارة ( على ما في الكتب ) تعني الانجيل.. لكنها تعني (على ما تنبأت به الكتب)
(( فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب وانه دفن وانه قام في اليوم الثالث حسب الكتب )) ( 1كورنثوس 15 : 4 )
وصعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب
((ثم ان الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله)) ( مرقس 16 : 19 )
((فقال ها انا انظر السماوات مفتوحة وابن الانسان قائما عن يمين الله )) ( اعمال 7 : 56 )
وأيضاً يأتي بمجد
(( فان ابن الانسان سوف ياتي في مجد ابيه مع ملائكته وحينئذ يجازي كل واحد حسب عمله )) ( متى 16 : 27 )
(( وحينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء وحينئذ تنوح جميع قبائل الارض ويبصرون ابن الانسان اتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير)) ( متى 24 : 30 )
ليدين الأحياء والأموات ((انا اناشدك اذا امام الله والرب يسوع المسيح العتيد ان يدين الاحياء والاموات عند ظهوره وملكوته )) ( 2تيموثاوس 4 :1)
الذي لا فناء لملكه
((ويملك على بيت يعقوب الى الابد ولا يكون لملكه نهاية )) ( لوقا 1 : 33 )
وبالروح القدس الرب
((ونحن جميعا ناظرين مجد الرب بوجه مكشوف كما في مراة نتغير الى تلك الصورة عينها من مجد الى مجد كما من الرب الروح)) ( 2كورنثوس 3 : 18 )
المحيي
((وان كان روح الذي اقام يسوع من الاموات ساكنا فيكم فالذي اقام المسيح من الاموات سيحيي اجسادكم المائتة ايضا بروحه الساكن فيكم )) ( رومية 8 : 11 )
(( واجعل روحي فيكم فتحيون واجعلكم في ارضكم فتعلمون اني انا الرب تكلمت وافعل يقول الرب )) ( حزقيال 37 : 14 )
المنبثق من الآب
((ومتى جاء المعزي الذي سارسله انا اليكم من الاب روح الحق الذي من عند الاب ينبثق فهو يشهد لي )) ( يوحنا 15 : 26 )
الذي هو مع الآب والابن مسجود له
((وظهر له الرب عند بلوطات ممرا وهو جالس في باب الخيمة وقت حر النهار فرفع عينيه ونظر واذا ثلاثة رجال واقفون لديه فلما نظر ركض لاستقبالهم من باب الخيمة وسجد الى الارض وقال يا سيد ان كنت قد وجدت نعمة في عينيك فلا تتجاوز عبدك )) (تكوين الاصحاح الثامن عشر الآية الأولى )
حيث تقول كنيستنا أن الله ظهر بثالوثه لأبينا ابراهيم حيث ينبغي السجود للآب
((ولكن تاتي ساعة وهي الان حين الساجدون الحقيقيون يسجدون للاب بالروح والحق لان الاب طالب مثل هؤلاء الساجدين له)) ( يوحنا 4 : 23 )
(( الله روح والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي ان يسجدوا )) ( يوحنا 4 : 24 )
والسجود واجب للمسيح
(( ويسجد له كل الملوك كل الامم تتعبد له )) ( مزمور 72 : 11 )
((فاعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبد له كل الشعوب والامم والالسنة سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول وملكوته ما لا ينقرض )) ( دانيال 7 : 14 )
((وايضا متى ادخل البكر الى العالم يقول ولتسجد له كل ملائكة الله )) ( عبرانيين 1 : 6 )
والروح القدس هو روح الآب وهو روح المسيح كذلك :
(( واما انتم فلستم في الجسد بل في الروح ان كان روح الله ساكنا فيكم ولكن ان كان احد ليس له روح المسيح فذلك ليس له )) ( رومية 8 : 9 )
((ثم بما انكم ابناء ارسل الله روح ابنه الى قلوبكم صارخا يا ابا الاب)) ( غلاطية 4 : 6 )
((فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح ازلي قدم نفسه لله بلا عيب يطهر ضمائركم من اعمال ميتة لتخدموا الله الحي)) ( عبرانيين 9 : 14 )
وبما أن الثلاثة هم واحد
((فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الاب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد)) ( 1يوحنا 5 : 7 )
فالسجود الواجب للآب والابن هو سجود لروحهما طبعاً وممجد
((ثم ان كانت خدمة الموت المنقوشة باحرف في حجارة قد حصلت في مجد حتى لم يقدر بنو اسرائيل ان ينظروا الى وجه موسى لسبب مجد وجهه الزائل فكيف لا تكون بالاولى خدمة الروح في مجد)) (2كورنثوس 7:3 )
((ونحن جميعا ناظرين مجد الرب بوجه مكشوف كما في مراة نتغير الى تلك الصورة عينها من مجد الى مجد كما من الرب الروح )) ( 2كورنثوس 3 : 18 )
الناطق بالأنبياء
((لانه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس )) ( 2بطرس 1 : 21 )
وبكنيسة واحدة
((الذي الان افرح في الامي لاجلكم واكمل نقائص شدائد المسيح في جسمي لاجل جسده الذي هو الكنيسة)) ( كولوسي 1 : 24 )
((جسد واحد وروح واحد كما دعيتم ايضا في رجاء دعوتكم الواحد)) (أفسس 4:4)
جامعة : والمقصود هو أنها جامعة للإيمان المستقيم الذي تكلم عنه الرسل في :
(( رب واحد ايمان واحد...)) ( افسس 4 : 5 )
((الى ان ننتهي جميعنا الى وحدانية الايمان ومعرفة ابن الله الى انسان كامل الى قياس قامة ملء المسيح )) ( افسس 4 : 13 )
((ان فكرت الاخوة بهذا تكون خادما صالحا ليسوع المسيح متربيا بكلام الايمان والتعليم الحسن الذي تتبعته)) ( 1تيموثاوس 4 : 6 )
(( تمسك بصورة الكلام الصحيح الذي سمعته مني في الايمان والمحبة التي في المسيح يسوع )) ( 2تيموثاوس 1 : 13 )
((ايها الاحباء اذ كنت اصنع كل الجهد لاكتب اليكم عن الخلاص المشترك اضطررت ان اكتب اليكم واعظا ان تجتهدوا لاجل الايمان المسلم مرة للقديسين)) ( يهوذا 1 : 3 )
((ناظرين الى رئيس الايمان ومكمله يسوع الذي من اجل السرور الموضوع امامه احتمل الصليب مستهينا بالخزي فجلس في يمين عرش الله )) ( عبرانيين 12 : 2 ) وكلمة جامعة عكس كلمة هرطقة التي عبر عنها بولس الرسول في :
((ولك ايمان وضمير صالح الذي اذ رفضه قوم انكسرت بهم السفينة من جهة الايمان ايضا) ( 1تيموثاوس 1 : 19 )
(( لانه لا بد ان يكون بينكم بدع ايضا ليكون المزكون ظاهرين بينكم ))( 1كورنثوس 11 : 19 ) وبطرس أيضاً
(( ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلمون كذبة الذين يدسون بدع هلاك واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا ))( 2بطرس 2 : 1 )
(( لانه كان خيرا لهم لو لم يعرفوا طريق البر من انهم بعدما عرفوا يرتدون عن الوصية المقدسة المسلمة لهم )) ( 2بطرس 2 : 21 )
(كنيسة) مقدسة
(( لكي يحضرها لنفسه كنيسة مجيدة لا دنس فيها ولا غضن او شيء من مثل ذلك بل تكون مقدسة وبلا عيب)) ( افسس 5 : 27 )
ومعنى( الكنيسة المقدسة ) هو كنيسة القديسين ....فإن الكنيسة التي لا يوجد فيها قديسين هي ليست من الله
(( فاطلب اليكم ايها الاخوة برافة الله ان تقدموا اجسادكم ذبيحة حية مقدسة مرضية عند الله عبادتكم العقلية)) ( رومية 12 : 1 )
((واما انتم فجنس مختار وكهنوت ملوكي امة مقدسة شعب اقتناء لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة الى نوره العجيب )) ( 1بطرس 2 : 9 )
رسولية
((مبنيين على اساس الرسل والانبياء ويسوع المسيح نفسه حجر الزاوية )) ( افسس 2 : 20 )
((وكانوا يواظبون على تعليم الرسل والشركة وكسر الخبز والصلوات )) ( اعمال 2 : 42 )
((وسور المدينة كان له اثنا عشر اساسا وعليها اسماء رسل الخروف الاثني عشر))(رؤيا 14:21)
(( الذي يسمع منكم يسمع مني والذي يرذلكم يرذلني والذي يرذلني يرذل الذي ارسلني)) ( لوقا 10 : 16 )
وأعترف هذا الاعتراف تكلم عنه بولس الرسول في :
((جاهد جهاد الايمان الحسن وامسك بالحياة الابدية التي اليها دعيت ايضا واعترفت الاعتراف الحسن امام شهود كثيرين)) ( 1تيموثاوس 6 : 12 )
بمعمودية واحدة
(( رب واحد ايمان واحد معمودية واحدة)) ( افسس 4 : 5 )
لمغفرة الخطايا
(( وبه ايضا ختنتم ختانا غير مصنوع بيد بخلع جسم خطايا البشرية بختان المسيح مدفونين معه في المعمودية التي فيها اقمتم ايضا معه بايمان عمل الله الذي اقامه من الاموات واذ كنتم امواتا في الخطايا وغلف جسدكم احياكم معه مسامحا لكم بجميع الخطايا اذ محا الصك الذي علينا في الفرائض الذي كان ضدا لنا وقد رفعه من الوسط مسمرا اياه بالصليب ))(كولوسي 11:2)
((الذي قدمه الله كفارة بالايمان بدمه لاظهار بره من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله)) ( رومية 3 : 25 )
((الذي فيه لنا الفداء بدمه غفران الخطايا حسب غنى نعمته)) ( افسس 1 : 7 )
((والان لماذا تتوانى قم واعتمد واغسل خطاياك داعيا باسم الرب )) ( اعمال 22 : 16 )
((لكي يقدسها مطهرا اياها بغسل الماء بالكلمة )) ( افسس 5 : 26 )
((اذ عصت قديما حين كانت اناة الله تنتظر مرة في ايام نوح اذ كان الفلك يبنى الذي فيه خلص قليلون اي ثماني انفس بالماء الذي مثاله يخلصنا نحن الان اي المعمودية لا ازالة وسخ الجسد بل سؤال ضمير صالح عن الله بقيامة يسوع المسيح ))( 1بطرس 20:3)
وأترجى قيامة الموتى
((ولي رجاء بالله في ما هم ايضا ينتظرونه انه سوف تكون قيامة للاموات الابرار والاثمة)) ( اعمال 24 : 15 )
والحياة في الدهر الآتي
((على رجاء الحياة الابدية التي وعد بها الله المنزه عن الكذب قبل الازمنة الازلية )) ( تيطس 1 : 2 )
(( مدخرين لانفسهم اساسا حسنا للمستقبل لكي يمسكوا بالحياة الابدية)) ( 1تيموثاوس 6 : 19 )
(( اعملوا لا للطعام البائد بل للطعام الباقي للحياة الابدية الذي يعطيكم ابن الانسان لان هذا الله الاب ختمه)) ( يوحنا6 : 27 )
((اما الذين بصبر في العمل الصالح يطلبون المجد والكرامة والبقاء فبالحياة الابدية)) ( رومية 2 : 7 )

ليست هناك تعليقات:

 

Hit Counter
Dating Site